العودة   شبكة العرفان الثقافية > الواحة الإجتماعية > واحة الأخبار و الأحداث الساخنة
 
 
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2019, 04:13   المشاركة رقم: 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية الباحث الطائي

إحصائية العضو






  الباحث الطائي is a name known to allالباحث الطائي is a name known to allالباحث الطائي is a name known to allالباحث الطائي is a name known to allالباحث الطائي is a name known to allالباحث الطائي is a name known to all
 
اوسمة العضو
 
الابداع وسام عيد الغدير وسام الملتقى الرمضاني أوسمة الزهراء سلام الله عليها 
مجموع الاوسمة: 13...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
الباحث الطائي متواجد حالياً

المنتدى : واحة الأخبار و الأحداث الساخنة
تسآئلات من المرجعية للحكومة




المرجعية الدينية تثير مجموعة تساؤلات صريحة وحادة للمسؤولين والحكومة ومن بيده القرار في العراق


2019-08-09


أثارت المرجعية الدينية العليا، تساؤلات صريحة وحادة للمسؤولين والحكومة ومن بيده القرار في العراق قد تضعهم في زاوية صعبة.

وقال ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة السيد أحمد الصافي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف "لدينا تساؤلات سياسية واقتصادية واجتماعية وهي تساؤلات مشروعة وقد لا تصل الى آذان يمكن ان ترتب الاثر على ذلك وهي تحمل في طياتها معاناة وهي قطعا ليس من الصحيح أن تبقى وتحتاج الى من يرفعها ووجدنا من المناسب ان تظهر من الأوراق والاتصالات أمام الملأ".
وأضاف "هذه التساؤلات في عفويتها هي تطلعات شعب واختصاصات عندهم تساؤلات تحتاج الى أجوبة وتطرح أمام من بيده القرار وستبقى هذه التساؤلات مالم يوجد لها حل" مبينا ان "محورها المركزي ان المواطن يشعر بالحيف ويطمح ويطمع ان تجاب".
وتابع "أين ذهبت أموال البلاد بأرقامها المرعبة؟، ولماذا معاناة الشعب العراقي مستمرة؟، في كل يوم نسمع عن الفساد، وعن أرقامه الكبيرة والمهولة".
وتساءل الصافي "هل هناك أفق لحل مشاكلنا وسقف زمني لذلك؟ أما ان الأوان كشعب ان يرتاح وان تلبى له أبسط الحقوق" مشيرا "لدينا مئات الآلف من العقول ولما لا نستجلبها ونجلس معها وحل المشاكل".
وقال "تعب وتعب وتعب بات المواطن يفكر بمغادرة البلاد، ولماذا الدولة لا تربي الشعب على احترام القانون، فالبلاد تتجاذبها الرياح يميناً وشمالاً والجميع يتفرج".
وأكد السيد الصافي ان "المرجعية العليا تطالب من سنين محاربة الفساد ولم يتحقق شيء" لافتا الى ان "إستمرار المشاكل تستدعي وقفة جادة ممن بيده الأمر فاننا نسمع المعالجات وتغيب في الواقع".
وأوضح "لا احد يسمع للشباب والاهتمام بهم وبعضهم لا يملك بجيبه 5 الاف دينار ومنهم خريجون تعبوا في مشوار الدراسة والتحصيل العلمي ولم يقطف هو وأهله ثمار ذلك وهي احلام طبيعية ولكن لماذا مفقودة في البلد".
وانتقد ممثل المرجعية العليا غياب الهوية للمحافظات العراقية.
وقال "هناك محافظة طبيعتها زراعية تضيف الى البلد الجانب الزراعي وترفد المحافظات بالمحاصيل فلماذا هذه الهوية لا يحافظ عليها؟" مؤكدا ان "الزراعة في العراق تفتت وتبددت وتحول البلاد الذي كان يسمى يوماً ببلاد السواد الى حالة من التصحر".
كما انتقد "فتح الحدود أمام استيراد المحاصيل الزراعية وخسارة الفلاح والمزارع العراقي الذي هجر زراعته بسبب هذه الإجراءات".
وأختتم السيد الصافي خطبته بالقول "متى ينتهي التعب والمعاناة المتكررة، الاعلام مشوش والثقة مفقودة والاخبار متعبة، وكم دولة في العالم هل يوجد العراق فقط والضغط مستمر عليه، هل من مجيب؟".انتهى



اقول : شكرا لممثل المرجعية العليا السيد الصافي وشكرا لكل المرجعيات العراقية الاخرى التي كانت ومازالت توجه وتنتقد الحكومة العراقية والسياسيين منذ عام 2003 والى حتى يومنا هذا

ولكن ! نحن كشعب يضع امله وثقته بالمرجعيات الدينية نرى بعين اليقين ان الكلام وحده لم يعد ينفع ، ولا حل لمشاكلنا ومصائبنا ومعاناتنا بالكلام ، بل ولا قيمة له وتاثير عند السياسيين .
نحتاج الى حل عملي وطريقة اخرى غير الكلام وهي القوة ، ونحتاج الى قيادة دينية تقودها ، لنا كل الحق الشرعي والقانوني في ذلك .

وعليه - هل انتم مستعدون للقيادة والاصلاح ام مستمرون فقط بالكلام ( اضعف الايمان ) ، ولقد جربتم الشعب عند فتوى الجهاد الكفائي على داعش !















توقيع :

لا اله الا اللـه محمــــد رســــول الله
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
( الاسلام محمدي الوجود . حُسيني البقاء . مهدوي الغاية )

 
من مواضيعي في المنتدي

0 يالثارات الحسين يوم ظهور المهدي ع
0 اللطم
0 سؤال : ايهما الاصل وايهما المستنسخ
0 الحسين يجمعنا
0 الفرق بين الإدارة والقيادة
0 الفرق بين الإدارة والقيادة
0 تسآئلات من المرجعية للحكومة
0 فأستخف قومه فأطاعوه !
0 قصة تحتاج انتباه
0 سؤال في ثواب الاعمال


التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي ; 11-08-2019 الساعة 04:24
عرض البوم صور الباحث الطائي   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2019, 10:22   المشاركة رقم: 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ضرغام ربيعة

إحصائية العضو






  ضرغام ربيعة has a spectacular aura aboutضرغام ربيعة has a spectacular aura about
 
اوسمة العضو
 
الابداع وسام عيد الغدير الملتقى الرمضاني وسام الزهراء سلام الله عليها 
مجموع الاوسمة: 12...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
ضرغام ربيعة غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : الباحث الطائي المنتدى : واحة الأخبار و الأحداث الساخنة
رد: تسآئلات من المرجعية للحكومة

هذا املي الحقيقي اخي الطائي واقسم بالله العلي العظيم اكون اول فدائي وليس مقاتل .............طبيعة المتسمين بالساسة هؤلاء عبيد والمثل يقول لا تشتري العبد الا والعصا معه ولا يفهمون الا لغة القوة والمرجعية فاتها تسقيط العمائم التي باتت وبالا وعارا على الشارع العراقي حتى قيل اذا تريد تبوك البس عمامة وطك محبسين ووو...
اليس من العار اخراج رجل دين من مضاهرات البصرة والهتاف باسم الدين باكونا الحرامية والمرجع الكبير السيد علي يجلس على البساط ...
المفروض بالمرجعية اولا تحريم العمائم العمل بالسياسة لانهم اثبتوا فشلهم الذريع او اخذ مواثيق وعهود بالنجاح وكل فاشل يحال الى محاكم شرعية ليسترد منه كل خسارة ومن ثم الحكم عليه بما يناسب
اخي العزيز بالامكان متابعة سعد المدرس على اليوتيوب لترى مدى تشنجه تجاه معممي السياسة ....والكلمات لا فائدة منها لانه الاستنتاجات لحد هذه اللحظة عمار افسد الفاسدين يطالب الحكومة بالرد الفوري على المرجعية كذلك دولة الفافون او القانون ينتظرون رد الحكومة وايضا سائرون فمن بقي اظن بالاخير تطلع امي حرامية ولا اعلم
عمار رب الفساد والسرقات وغصب الاراضي والعقارات يطالب الحكومة ...
اخي هؤلاء يحتاج انذارهم من قبل المرجعية لمدة معينة ومن ثم تعبئة الشارع بقيادتهم للقضاء على زمر القتول والفساد والسرقات التي انتجت المخدرات الروليت القمار العلني كثرة الملاهي مشاركة البعث والدواعش في الحكم لافشاله عمار ومقتدى لا يعرفون من هو خميس الخنجر ؟ كذلك لا يعرفون من هو صالح المطلك ؟وووو سلمت يديك شيخنا الغالي الطائي .
بصيص امل جديد ...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة












توقيع :

وقفوهم انهم مسؤولون

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من مواضيعي في المنتدي

0 تغيير في لهجة مرجعية النجف لسياسيي الصدفة
0 انفجارين في كركوك اليوم
0 عثمان بن عفان تحت مجهر العرفان ؟
0 ابو تراب لقب اموي وليس نبوي ؟
0 المستنقع' المسكوت عنه .. في دولة الخلافة
0 مقارنة الحشد العراقي بحزب الله اللبناني ؟
0 حزر فزر ؟
0 سؤال ؟
0 تجاوز قناة الحرة الامريكية على مقام المرجعية الرشيدة
0 النص الكامل للقسم الذي تناول آخر التطورات في كلمة السيد نصر الله اليوم

عرض البوم صور ضرغام ربيعة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قائمة بــ 67 فصيلا من "الحشد الشعبي" .. واشنطن "تفرض" على بغداد "تجميدها" .. ضرغام ربيعة واحة الأخبار و الأحداث الساخنة 0 21-03-2019 10:39
المرجعية الدينية والثورات في العراق، ثورة العشرين نموذجا ضرغام ربيعة واحة الأخبار و الأحداث الساخنة 0 02-12-2018 08:40
نظرة على خطبة الجمعة وتوجيهات المرجعية العليا الباحث الطائي واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري 16 11-09-2018 05:55
كيان المرجعية صمام الامان حفيد الكرار واحة الثقافة الاسلامية 0 26-07-2014 03:03


الساعة الآن 06:31


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir