اجدد المواضيع
بمناسبة ذكرى إستشهاد مولانا الإمام الحسن العسكري عليه السلام في الثامن من ربيع الأول عام ) 260 هـ ) تتقدم شبكة العرفان الثقافيه بالتعازي بهذا المصاب الجلل لبقية الله في أرضه وحجته على عباده صاحب العصر والزمان عجّل الله تعالى فرجه الشريف وإلى مقام المراجع والعلماء الأعلام ولكل الموالين والمحبين لمحمد وآله الطاهرين . رزنامة العرفان الثقافية


العودة   شبكة العرفان الثقافية > الواحة الإجتماعية > واحة الأخبار و الأحداث الساخنة


قناة العربية تشن حربا على سعد الحريري !

واحة الأخبار و الأحداث الساخنة


إضافة رد
قديم 14-01-2018, 02:22   المشاركة رقم: 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابو منتظر العسكري

إحصائية العضو







  ابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to all
 
اوسمة العضو
 
وسام عيد الغدير وسام الزهراء سلام الله عليها وسام المسابقة التثقيفية مسابقة عاشوراء 
مجموع الاوسمة: 14...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
ابو منتظر العسكري متواجد حالياً

المنتدى : واحة الأخبار و الأحداث الساخنة
قناة العربية تشن حربا على سعد الحريري !

قناة العربية تشن حربا على سعد الحريري !

بعد التحدي الواضح والصريح لسياسات النظام السعودي، والذي ظهر جليا في أول حوار يجريه رئيس وزراء لبنان سعد الحريري مع صحيفة أجنبية منذ أزمة احتجازه بالرياض، بدأ “ابن سلمان” في إطلاق أذرعه الإعلامية و”ذبابه الإلكتروني” للنباح على “الحريري” ومحاولة تشويه صورته.

العالم - السعودية

وكانت البداية من منصة “ابن سلمان” الأولى (قناة العربية)، حيث ركزت القناة السعودية في نشراتها وأخبارها الأخيرة على تشويه صورة رئيس وزراء لبنان.

ونشرت القناة عبر موقعها الإلكتروني مقطعا مصورا، يظهر تجمع لعشرات الموظفين السابقين في شركة سعودي أوجيه، أمام منزل رئيس الوزراء سعد الحريري في بيروت للمطالبة برواتبهم وحقوقهم المتأخرة.

وهدفت القناة التي تتبع الديوان الملكي السعودي بشكل مباشر، إلى التحريض على “الحريري” وتشويه صورته، بإبراز هذه المشاهد والمشاكل القائمة بـ”سعودي أوجيه” منذ شهور (وليست وليدة اللحظة) على الساحة، غير أن هذه الأزمة لها أبعاد كثيرة لم تتحدث عنها “العربية” بل ركزت على الإساءة لـ”الحريري” وفقط.

ولفت أسلوب “العربية” المفضوح انتباه عدد من السياسيين والنشطاء على تويتر.

المحلل وأستاذ العلوم السياسية بجامعة “سان فرانسيسكو” “أسعد أبو خليل” علق على خبر قناة العربية في تغريدة له بتويتر بقوله:”النظام السعودي يردّ على مقابلة سعد الحريري مع “وول ستريت جورنال” والتي أثنى فيها على أداء حزب الله”

وفي صفعة جديدة للنظام السعودي، أكد رئيس وزراء لبنان سعد الحريري إلى أن لبنان لن تتحول إلى ساحة حرب بالوكالة، في إشارة إلى التدخل السعودي الأخير في لبنان وأزمته الأخيرة أثناء احتجازه بالرياض.

وقال “الحريري” في حوار له مع “وول استريت جورنال” سبب صدمة للنظام السعودي، إنه يسعى إلى إخراج لبنان بقوة من الصراع الإقليمي الدائر بين السعودية وإيران، كما أشاد بحزب الله قائلا:”الباب دوما مفتوح أمام حزب الله للمشاركة في الحكومة، التي من المزمع تشكيلها عقب الانتخابات المقرر إجراؤها في مايو المقبل”.

وما تسبب في شن حملة قوية من الإعلام السعودي والذباب الإلكتروني ضد “الحريري”، هو إشارته في حواره إلى أن “حزب الله، عضو في هذه الحكومة، وهي حكومة شاملة، تضم جميع الأحزاب السياسية الكبرى، وتحقق الاستقرار السياسي للبلاد، وهدفي الرئيسي، الحفاظ على الاستقرار السياسي لوحدة البلاد”.

وأكدت “وول ستريت جورنال” أن الحريري سعى خلال الحوار إلى تحدي الضغوط السعودية عليه، من أجل مواجهة “حزب الله”، وبدلا من ذلك أصر على اتباع نهج تصالحي معه.

وقال الحريري عن ذلك الأمر: “لبنان ينبغي أن تكون متعددة الطوائف، وليست ساحة للقتال والصراعات بالوكالة، كما كانت في السبعينيات، ونرفض أي تدخل أجنبي في البلاد.












توقيع :

إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


من درر الامام الحسين روحي فداه:

من نافسك في دينك فنافسه، ومن نافسك في دنياك فألقها في نحره

وقال روحي فداه:

يا ابن آدم! من مثلك؟ وقد خلا ربّك بينه وبينك متى شئت أن تدخل إليه توضّأت وقمت بين يديه، ولم يجعل بينك وبينه حجاباً ولا بوّاباً، تشكو إليه همومك وفاقتك، وتطلب منه حوائجك، وتستعينه على أمورك



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من مواضيعي في المنتدي

0 الحسين واهل العراق توأمان لم ولن يفترقا ابدا
0 الصمت وانواعه
0 شيخ من التيار الصدري يقول ان الشيطان سيقتل بعد تسعة اشهر الا ١٦ يوم
0 الصراع بين دين السلطة والدين المحمدي
0 من يضحك على من .....؟
0 حوار سياسي مع الاستاذ الباحث الطائي
0 حوار سياسي مع الاستاذ ناصر حيدر
0 حوار سياسي مع عضو من اعضاء الشبكة
0 معركة اليمن هي معركة المؤمنين جميعا
0 ماذا ينتظر الاردن من احداث

عرض البوم صور ابو منتظر العسكري   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2018, 07:53   المشاركة رقم: 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية الرضا

إحصائية العضو







  الرضا is a glorious beacon of lightالرضا is a glorious beacon of lightالرضا is a glorious beacon of lightالرضا is a glorious beacon of lightالرضا is a glorious beacon of lightالرضا is a glorious beacon of light
 
اوسمة العضو
 
وسام عيد الغدير وسام المسابقة التثقيفية الثالثة المسابقة التثقيفية الثانية بوفاة الإمام الحسن مسابقة عاشوراء 
مجموع الاوسمة: 10...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
الرضا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحة الأخبار و الأحداث الساخنة
رد: قناة العربية تشن حربا على سعد الحريري !

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم
اللّهم أنطقني بالهدى وألهمني التقوى
الحريري كبش الفداء
أحسنتم النشر وفقكم الله لكل خير












توقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من مواضيعي في المنتدي

0 إنتشار ألفاظ العرفان
0 كربلاء تختتم مراسيم الأربعين
0 نحوسة شهر صفر المظفر
0 دروس مستوحاة من الحسين عليه السلام
0 هل يستجيب الصدر لنصيحة السيد نصر الله
0 الرعاية والتربية
0 تكريم بمناسبة عيد الغدير
0 ما هو يوم الظلة
0 من هم الأسباط
0 أين يقع مسجد ذو القبلتين

عرض البوم صور الرضا   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2018, 09:11   المشاركة رقم: 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية حموودة

إحصائية العضو






  حموودة is just really niceحموودة is just really niceحموودة is just really niceحموودة is just really niceحموودة is just really nice
 
اوسمة العضو
 
وسام عيد الغدير الملتقى الرمضاني أوسمة الزهراء سلام الله عليها 
مجموع الاوسمة: 3...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
حموودة متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحة الأخبار و الأحداث الساخنة
رد: قناة العربية تشن حربا على سعد الحريري !

على حساب النأي بالنفس يا حريري , فعلا اثبتم ان الذي معكم ترفعونه فوق واما الذي ليس معكم تنزلوه في الحضيض , مو غريبة عليك يا العبرية












عرض البوم صور حموودة   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2018, 09:34   المشاركة رقم: 4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية حموودة

إحصائية العضو






  حموودة is just really niceحموودة is just really niceحموودة is just really niceحموودة is just really niceحموودة is just really nice
 
اوسمة العضو
 
وسام عيد الغدير الملتقى الرمضاني أوسمة الزهراء سلام الله عليها 
مجموع الاوسمة: 3...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
حموودة متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحة الأخبار و الأحداث الساخنة
رد: قناة العربية تشن حربا على سعد الحريري !

لبنان .. النأي بالنفس والفول المدمس!

الأحد 14 يناير 2018 - 14:35 بتوقيت غرينتش


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مقالات_الكوثر: أنا لا أفكر، اذاً أنا موجود. وليذهب رينيه ديكارت الى الجحيم!

المفكر الفرنسي ريمون آرون قال «الديموقراطية! أن تكون كل الأبواب مشرّعة أمام العقل البشري». عندنا «ديموقراطية الدمى». كل الأبواب مقفلة في وجه العقل البشري.
نحاول أن نتتبّع خارطة الدوائر في قانون الانتخاب الجديد. ألا يبدو غازي كنعان أكثر ديموقراطية (ورؤيوية) من أفلاطون؟ في زمننا لا مكان للكثافة الأخلاقية. الحنكة المكيافيلية ولو لامست اللامعقول.
مثلما نذهب بغرائزنا الصدئة الى صناديق الاقتراع (توابيت الاقتراع)، تذهب بنا غرائزنا المبرمجة الى الكوميديا السياسية. بعض أهل السلطة يحاولون اقناعنا بأن لهم مقعداً على رقعة الشطرنج. حتى على رقعة الشطرنج لا مقعد لهم.
ماذا يعني ذلك المصطلح الفضفاض والملتبس «النأي بالنفس»، كما لو أن قرار الابتعاد عن لعبة المحاور (وهم في قعر المحاور) قرار حول طبق من الفول المدمس، ولا يرتبط بالصراع المعقد الذي يجري أمامنا، وفوقنا، وتحتنا، وربما داخل ثيابنا.
مصطلح غرائبي كما الكثير من مصطلحاتنا. النأي بالنفس في حين أن الاستقرار الراهن انعكاس للستاتيكو الذي كرّسته القوى الدولية، ولا تأثير لنا فيه. أين هي الحدود بين أميركا وسوريا، بين روسيا وسوريا، بين ايران وسوريا؟ كثيرون منا تورطوا في الحديث عن صفقة ما حول «النأي بالنفس». كل ذلك السيناريو الباهت للتغطية على المشهد الشكسبيري في الرابع من تشرين الثاني في الرياض. الابتعاد عن المحاور هو كما الابتعاد عن حركة (وحركية) الكواكب. اللعبة أكبر منا. اللاعبون أكبر منا.
دونالد ترامب لم ينشىء قواعد على الأرض السورية من أجل الأكراد. هؤلاء مثلنا وقود للصفقات الصغرى والكبرى. الرجل يريد معاهدة سلام بين دمشق واورشليم، وعلى أساس أن سوريا اليوم غير سوريا الأمس.
الترسانة الكيميائية التي أرست حالة من التوازن مع الترسانة النووية الاسرائيلية تم تفكيكها. البنية السوسيولوجية ضربت في العمق، الدور الجيوستراتيجي تساقط قطعة قطعة بعدما تم استنفار كل مرتزقة العالم، وكل الايديولوجيات الهمجية، وكل الشاشات التي يمتزج فيه قرع الطبول مع رقصة العباءات الموشاة بالذهب.
اذاً، انها اللحظة السحرية لاستيعاب دمشق، وعلى غرار القاهرة التي دخلت في المتاهة، ولا تزال. واذا كان فلاديمير بوتين قد قال ان قواعد النظام العالمي الجديد تنبثق من سوريا، يرى دونالد ترامب أن صياغة هذه القواعد تبدأ حالما يلج السوريون والاسرائيليون الى ردهة المفاوضات.
لا جنيف، ولا أستانا، ولا سوتشي. ليس ثمة من يدّعي أن النظام في سوريا ظاهرة مقدسة، لكن واشنطن التي طالما تبنت تلك الوجوه الاصطناعية، والرثة، ان في جمهوريات الموز (أميركا اللاتينية)، أوفي الهند الصينية، وفي العديد من البلدان العربية، لا تنظر الى المعارضات السورية التي تكدست على أرصفة الآخرين، أحذية الآخرين، أكثر من تماثيل من التنك.
كل من يقول ان التسوية في سوريا، والمنطقة تزداد تفككاً وتفتتاً، وراء الباب، يخدع السوريين، ويخدع نفسه بالدرجة الأولى. لاحظوا الايقاع الذي تأخذه سياسات البيت الأبيض، وحيث التقاطع الصارخ مع الكنيست.
الآن، يقال لبشار الأسد «عليك أن تفاوض الذئاب، ولن نتزحزح من هنا». لا تصدقوا رجب طيب اردوغان الذي، كما قلنا، يرقص على خيوط العنكبوت. انه اللاعب وسط الحلبة الاسرائيلية مهما حاول أن يظهر بمظهر من يدافع عن القدس (أين الخطوة العملية... النصف خطوة؟).
كل المنطقة في الدوامة. نحن في لبنان الذين بيننا، أو على أكتافنا، يمضون بنا، ودائماً عبر الشاشات، من «النأي بالنفس» الى «الاستراتيجية الدفاعية»، ومن ثم الى التظاهرات الايرانية على أنها تفضي، تلقائياً، الى بيع صواريخ «حزب الله» بالمزاد العلني. مصطلحات وتصورات الغاية منها الضحك على عقولنا. مثل كل شيوخ القبائل، اغتيال الزمن يبدأ باغتيال العقل.
الساحة اللبنانية على الساعة السورية. تأكيدات الى بعض الساسة بأن الصفقة آتية، وبأن دونالد ترامب لن يغادر سوريا قبل أن يرى نجمة داود ترفرف على ضفاف بردى.
رهان سيزيفي على التظاهرات التي توقفت في ايران، كما لو أن العقوبات الأميركية ليست مسؤولة عن الاختناق الاقتصادي، وحديث دونكيشوتي عن أن «حزب الله» أمام أزمة البقاء.
هذا أحد فصول الكوميديا السياسية. خذوا علماً بأن سوريا لن تفاوض. لبنان لن يعود الى 17 أيار، وما هو أسوأ منه. الستاتيكو الى اشعار آخر. اللعب على الشاشات لا أكثر ولا أقل...
تريدون دليلاً ساطعاً على النأي بالنفس. القاذفات الاسرائيلية تضرب بالصواريخ، من أجواء كسروان، مراكز عسكرية قرب دمشق. النأي بالنفس أم النأي عن النفس؟.
نبيه البرجي - الديار

http://www.alkawthartv.com/news/115906












عرض البوم صور حموودة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجتهد: هكذا قلب الحريري الطاولة على بن سلمان في السعودية ابو منتظر العسكري واحة الأخبار و الأحداث الساخنة 8 27-11-2017 01:20
الترددات للقنوات الشيعية جميعها ابو السجاد الموسوى الفضائيات 12 19-03-2017 01:11
تقرير امريكي سري الشاطي واحة الأخبار و الأحداث الساخنة 1 02-05-2013 01:27
الجذور السومرية للغة العربية واللغات الأفروآسيوية ابو منتظر العسكري واحة اللغات 2 26-12-2012 01:02
المكتبة الالكترونية الشيعيه سيف آل محمد مكتبة شبكة العرفان الثقافية 23 20-08-2012 04:10


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir