العودة   شبكة العرفان الثقافية > الواحات الإسلامية > واحة الإمام المهدي عليه السلام

واحة الإمام المهدي عليه السلام من مات ولم يعرف امام زمانه فقد مات ميته جاهلية

إضافة رد
  #1  
قديم 03-02-2011, 08:44
الصورة الرمزية ملكوت الله
بيانات موقعى:
اسم الموقع :
إصدار المنتدى :
                تكريم قدامى المنتدى وسام الإبداع والتميز 
                مجموع الاوسمة: 2
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 9401
تاريخ التسجيل : May 2009
الدولة :
الجنس : ذكر
عدد النقاط : 24
قوة الترشيح : ملكوت الله is on a distinguished road
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 329
عدد المشاهدات : 3020
الحالة : ملكوت الله غير متواجد حالياً

ما يجري في مصر.... واقتراب أمارة السفياني!

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله الطاهرين
اللهم عجل لوليك الفرج

الاحداث الجارية في أغلب بقاع العرب من ثورات واحتجاجات ورغبة جادة في التحرر من سلطة الطغاة من اقرب العلائم على اقتراب الوعد الالهي بظهور الامام المهدي عليه السلام. فقد ورد في الروايات عن أهل البيت عليهم السلام حصول اتنتفاضات جماهيرية عارمة غايتها التحرر من السلطان.. ففي خبر أن من علائم خروجه عليه السلام: خلع العرب أعنتها وتملكها البلاد، وخروجها على سلطان العجم. وفي ذلك إشارة واضحة إلى حصول انتفاضات في شتى البلاد العربية لغرض التحرر من سلطة الحكام العرب العملاء للأجنبي (العجم) وكل حكامنا اليوم يدينون بالولاء لأمريكا وغيرها من الدول الناهبة لخيرات ومقدرات الأرض العربية... وقد فشلت حتى وقت قريب كل المحاولات الرامية إلى جعل السلطان مستقلا غير تابع، وفشلت كافة الأساليب الداعية إلى الانتفاع بنعم الله وتوزيعها على الشعب العربي بالعدل والسوية دون أن تمرر إلى جيوب الأجنبي...
لقد انطلقت شرارة الثورة العربية الشاملة في تونس العربية وتمكن الشعب التونسي من الاطاحة بديكتاتوره العميل زين العابدين بن علي، ثم تفجرت الثورة في عدد من البلدان العربية الاخرى كاليمن والجزائر ومصر. ولكن نقطة التغيير المتوقعة والتي تشكل منعطفا في تاريخ العالم وتعتبر علامة كبرى من علائم الظهور هي (قتل أهل مصر أميرهم) كما ورد في الخبر، ويتلوه دخول الغرب إلى مصر أو انحدارهم إليها، وهذا مؤذن بتحقق علامة من العلامات وهي خروج السفياني لعنه الله في الشام: (ويخرج أهل الغرب إلى مصر فإذا دخلوا فتلك أمارة السفياني).


منقول
قابل للنقاش





توقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 09:27   رقم المشاركة : [2]
الصورة الرمزية حسين السلامي
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 15723
تاريخ التسجيل : Jan 2011
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد النقاط : 14
قوة الترشيح : حسين السلامي is on a distinguished road
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 411
عدد المشاهدات : 3020
الحالة : حسين السلامي غير متواجد حالياً
تكريم قدامى المنتدى وسام الإبداع والتميز وسام تكريم 
                مجموع الاوسمة: 3

 

رد: ما يجري في مصر.... واقتراب أمارة السفياني!

مصر وأحداثها في عصر الظهور

أحاديث الملاحم التي وردت حول مصر متعددة . ابتداء من أحاديث بشارة النبي صلى الله عليه وآله للمسلمين بفتحهم مصر، إلى أحاديث غلبة المغاربة على مصر في أحداث ثورة الفاطميين إلى أحداث عصر ظهور المهدي عليه السلام .
وتختلط أحداث ظهور المهدي عليه السلام بأحداث إقامة الدولة الفاطمية في مصادر الملاحم ، لأن أحاديث المهدي عليه السلام تتضمن أيضاً دخول الجيش المغربي إلى مصر .
وطريقة تمييزها وجود النص فيها على اتصالها بظهور المهدي عليه السلام ، أو اتصالها بحدث معلوم أنه من أحداث عصر ظهوره، مثل خروج السفياني وغيره . ومع أخذ هذه الملاحظة بعين الإعتبار تبقى بأيدينا عدة أحاديث ذكرت أحداثاً في مصر، من المؤكد أنها من أحداث عصر ظهور المهدي عليه السلام أو من المرجح أنها منها .
منها ، أحاديث عن (قتل أهل مصر أميرهم) وقد ورد هذا الحديث بعنوان إحدى علامات ظهور المهدي عليه السلام . (كما في بشارة الإسلام ص 175 ).
ويوجد تعبير آخر كثر تذاكره على ألسنة الناس في عصرنا يقول: (وقتل أهل مصر ساداتهم ، وغلبة العبيد على بلاد السادات) (بشارة الإسلام ص 176) ، على أساس أنه ينطبق على قتل أنور السادات ، ولكنه اشتباه لأن السادات في هذه النصوص بمعنى الرؤساء وليس اسم علم . ولأن أمير مصر الذي يكون قتله علامة لظهور المهدي عليه السلام يتبعه كما يذكر الحديث دخول جيش أو أكثر إلى مصر ، وقد يكون هو الجيش الغربي أو المغربي الذي سنذكره .
بل تذكر بعض الروايات أن قتله يترافق مع قتل أهل الشام حاكمهم ، ففي بشارة الإسلام ص185 نقلاً عن القول المختصر لابن حجر قال: (السادس عشر: يقتل قبله ملك الشام وملك مصر ).
ومن القريب أيضا أن يكون لقتل حاكم مصر علاقة بالرواية التي تتحدث عن رجل مصري صاحب ثورة يخرج قبل السفياني ، ففي البحار:52/210 قال: (يخرج قبل السفياني مصري ويماني) وهذا المصري قد يكون أمير الأمراء أي قائد الجيش الذي ذكرت بعض الروايات أنه يتحرك في مصر ويعلن حالة الحرب: (وقام بمصر أمير الأمراء وجهزت الجيوش) .
وقد يكون هو أيضاً المذكور في رواية أخرى بأنه يدعو لآل محمد صلى الله عليه وآله قبل دخول القوات الغربية الآتي ذكرها: ( ويخرج أهل الغرب إلى مصر ، فإذا دخلوا فتلك إمارة السفياني ، ويخرج قبل ذلك من يدعو لآل محمد) ( البحار:52/208 ).
وقد يكون الرجل المصري ، وأمير الأمراء ، والذي يدعو لآل محمد صلى الله عليه وآله ، ثلاثة أشخاص لا شخصاً واحداً .
وعلى أي حال ، فإن هذه الأحاديث تدل بمجموعها على قيام تحرك في مصر وحركة إسلامية ممهدة لظهور المهدي عليه السلام ، أو في الأقل على وجود حالة إسلامية متفاقمة ، وأنه يحدث في مصر تغيير داخلي يرتبط بوضع خارجي من الحرب والسلم .
ومنها ، حديث غلبة القبط على أطراف مصر ، فعن أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال في علامات ظهور المهدي عليه السلام :(وغلبة القبط على أطراف مصر) (بشارة الإسلام ص 42) .
وقد يكون ذلك هو المقصود فيما رواه ابن حماد في مخطوطته ص 78 عن أبي ذر رحمه الله قال: ( ليخرجن من مصر الأمن . قال خارجة قلت لأبي ذر: فلا إمام جامع حين يخرج . قال: لا ، بل تقطعت أقرانها ).
والحاصل من ذلك أن أقباط مصر يثيرون فتنة فيها ويسيطرون بشكل وآخر على بعض أطرافها ، فيسبب ذلك ضعفاً في وضع مصر الأمني والإقتصادي .
ومن الطبيعي أن يكون ذلك بتحريك أعداء المسلمين من الخارج حيث لم يعهد لأقباط مصر في تاريخهم تحرك هام ضد المسلمين إلا بمساعدة خارجية ، كما حدث في حملات الصليبيين ، وكما هو الحال في عصرنا الحاضر .
أما وقت ذلك فلاتشير له الروايات المذكورة وأمثالها ، ولكن تقول رواية أخرى عن حذيفة رحمه الله : ( إن مصر أمنت من الخراب حتى تخرب البصرة) . (بشارة الإسلام ص28 نقلاً عن ابن عربي في كتابه محاضرة الأبرار ).
وفيها أيضاً: (وخراب مصر من جفاف النيل) . ولعل خراب البصرة الموعود يقع بعد دخول قوات السفياني للعراق في سنة ظهور المهدي عليه السلام .
ومنها ، حديث دخول القوات المغربية إلى مصر ، ويذكر المؤلفون هذه العلامة عادة في علامات طهور المهدي عليه السلام . والمقصود بالمغرب فيها وفي الروايات الأخرى مغرب البلاد الإسلامية، الذي يشمل دولة المغرب والجزائر وليبيا وتونس . والعديد منها ينطبق بوضوح على دخول قوات المغاربة إلى مصر في الثورة الفاطمية .
لكن في كتاب غيبة الطوسي ص278 الذي هو من أقدم المصادر وأوثقها ، ولكنها تذكر أهل الغرب وليس أهل المغرب . وكذلك نقلها عنه صاحب بحار الأنوار ، وصاحب بشارة الإسلام ، وقد اشتبه بعضهم غيرهما فنقلها (المغرب) ، فقد تكون هذه عن قوات غربية .
وتحدد هذه الرواية وقت دخول أهل الغرب إلى مصر بأنه قبيل خروج السفياني في دمشق ، وهي فقرة من رواية طويلة عن عمار بن ياسر رحمه الله قال: (إن دولة أهل بيت نبيكم في آخر الزمان ، ولها إمارات ... ويخرج أهل الغرب إلى مصر ، فإذا دخلوا فتلك أمارة السفياني) .
وبما أن السفياني يخرج قبل ظهور المهدي عليه السلام ببضعة أشهر ، فيكون مجئ هذه القوات في سنة الظهور أو نحوها .
وينبغي أن نشير الى بعض الروايات التي تذكر أن السفياني يقاتل أهل مصر ويدخلها ويرتكب فيها الجرائم أربعة أشهر ، فالأرجح أنها من المبالغة في أمر السفياني ولم يرد منها شئ في مصادر الدرجة الأولى .
كما تذكر بعض أحاديث الأبقع الذي يقتله السفياني في دمشق أنه مصري ، أو له علاقة بمصر ، والله العالم .
ومنها ، حديث أن المهدي عليه السلام يجعل مصر منبراً. وقد ورد ذلك في رواية عباية الأسدي عن علي عليه السلام قال: (سمعت أمير المؤمنين عليه السلام وهو مشتكي (متكٍ) وأنا قائم عليه قال: لأبنين بمصر منبراً ، ولأنقضن دمشق حجراً حجراً ، ولأخرجن اليهود والنصارى من كل كور العرب ، ولأسوقن العرب بعصاي هذه ! قال قلت: كأنك تخبر أنك تحيا بعد ما تموت؟ فقال: هيهات يا عباية قد ذهبت في غير مذهب. يفعله رجل مني) ( البحار:53/60 ).
وعن علي عليه السلام في المهدي وأصحابه قال: ( ثم يسيرون إلى مصر فيصعد منبره فيخطب الناس ، فتستبشر الأرض بالعدل ، وتعطي السماء قطرها ، والشجر ثمرها ، والأرض نباتها ، وتتزين لأهلها ، وتأمن الوحوش حتى ترتعي في طرق الأرض كالأنعام . ويقذف في قلوب المؤمنين العلم ، فلا يحتاج مؤمن إلى ما عند أخيه من العلم . فيومئذ تأويل الآية: يغني الله كلاً من سعته) . (بشارة الإسلام ص 71) .
ويفهم من هاتين الروايتين أنه سيكون لمصر في دولة المهدي العالمية مركز علمي وإعلامي متميز في العالم ، خاصة بملاحظة تعبير (لأبنين بمصر منبراً) وتعبير ( ثم يسيرون إلى مصر فيصعد منبره) أي يسير المهدي عليه السلام وأصحابه إلى مصر ، لا لكي يفتحها أو يثبت أمر حكمه لها ، بل لتستقبله هو وأصحابه أرواحنا فداهم ، ولكي يصعد منبره الذي يكون اتخذه فيها كما وعد جده أمير المؤمنين عليهما السلام ، وليوجه خطابه من هناك إلى العالم .
وكون مصر منبر علم المهدي عليه السلام ومنطلق صوته إلى العالم ، لاينافي المستوى العلمي الذي دلت هذه الرواية وغيرها أن المسلمين يبلغونه في عصره ، لأن أمر العلم يبقى نسبياً .
ومنها ، أن للمهدي عليه السلام في هرمي مصر كنوزاً وذخائر من العلوم وغيرها ، وقد ورد خبرها في مصادر الدرجة الأولى كمافي كتاب كمال الدين للصدوق قدس سره ص564 في رواية عن أحمد بن محمد الشعراني الذي هو من ولد عمار بن ياسر رضي الله عنه ، عن محمد بن القاسم المصري ، أن ابن أحمد بن طولون شغل ألف عامل في البحث عن باب الهرم سنة ، فوجدوا صخرة مرمر وخلفها بناء لم يقدروا على نقضه ، وأن أسقفاً من الحبشة قرأها وكان فيها عن لسان أحد الفراعنة قوله: (وبنيت الأهرام والبراني ، وبنيت الهرمين وأودعتهما كنوزي وذخائري) فقال ابن طولون: (هذا شئ ليس لأحد فيه حيلة إلا القائم من آل محمد صلى الله عليه وآله ) وردت البلاطة كما كانت مكانها ).
وفي هذه الرواية نقاط ضعف قد تكون من إضافة بعض الرواة ، ولكن فيها نقاط قوة تستوجب الإلتفات . والله العالم .
ومنها ، حديث (أخنس مصر) الذي رواه صاحب كنز العمال في البرهان ص 200 نقلاً عن تاريخ ابن عساكر عن النبي صلى الله عليه وآله قال: (سيكون بمصر رجل من قريش أخنس) وفي فيض القدير للمناوي:2/131من بني أمية (يلي سلطاناً ثم يغلب عليه أو ينزع منه ، فيفر إلى الروم ، فيأتي بهم إلى الإسكندرية فيقاتل أهل الإسلام بها ، وذلك أول الملاحم ) ، فقد يكون المقصود بالملاحم ملاحم ظهور المهدي عليه السلام ، وببني أمية خطهم ، والله العالم

اقول راي
قضية قتل امير مصر.هي من العلامات.غير الحتمية.والتي تقبل التطبيق في اي وقت.ربما يقتل حسني مبارك.ولايظهر الامام
لانه علامة غير حتمية وقابلة للتطبيق في اي وقت.كما طبقت عندما قتل انور السادات من قبل


التعديل الأخير تم بواسطة حسين السلامي ; 03-02-2011 الساعة 10:16.
توقيع :

احفادي سراج الدين ويقين


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من مواضيعي في المنتدي

0 هل تعلم في ليلة احدى وعشرين من شهر رمضان رفع عيسى وقبض نبي الله موسى
0 حرق جثة ابن ملجم بعد قتله
0 ياغير مسجل لمن ترسل هذه الرسالة بشهر رمضان الرجاء الدخول والارسال
0 حديث رمضاني يومي للنقاش خلال شهر رمضان متجدد يوميا
0 غدا السبت الموافق21/7/2012 اول ايام غرة شهر رمضان المبارك
0 اعلان مهم زيارة بالنيابة
0 فى رمضان تخيّــل نفسك كمبيوتر
0 لكي تكون ملكاً على نفسك
0 قصة شيعي يريد يتزوج سنيه؟؟
0 حسنة الدهر للشيعة

    رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 10:24   رقم المشاركة : [3]
الصورة الرمزية ملكوت الله
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 9401
تاريخ التسجيل : May 2009
الدولة :
الجنس : ذكر
عدد النقاط : 24
قوة الترشيح : ملكوت الله is on a distinguished road
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 329
عدد المشاهدات : 3020
الحالة : ملكوت الله غير متواجد حالياً
تكريم قدامى المنتدى وسام الإبداع والتميز 
                مجموع الاوسمة: 2

 

رد: ما يجري في مصر.... واقتراب أمارة السفياني!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين السلامي مشاهدة المشاركة

اقول راي
قضية قتل امير مصر.هي من العلامات.غير الحتمية.والتي تقبل التطبيق في اي وقت.ربما يقتل حسني مبارك.ولايظهر الامام
لانه علامة غير حتمية وقابلة للتطبيق في اي وقت.كما طبقت عندما قتل انور السادات من قبل
أضم صوتي الى صوتك .. ولكن نأمل من الله تعالى ان تكون هي علامة لقرب ظهور الحجة (ع)

توقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من مواضيعي في المنتدي

0 شاهدوا مقاطع مصورة لسماحة اية الله العظمى السيد كمال الحيدري حول التسجيل المنسوب له
0 امساكية شهر رمضان المبارك لمعظم محافظات العراق 1423 هـ
0 ما يجري في مصر.... واقتراب أمارة السفياني!
0 الملك فهد .. والملك عبد الله .. والرئيس المصري .. وغيرهم كثير
0 عدم تكرر اسم الامام الحسين في باقي اسماء الائمة المعصومين (ع) !!!
0 آية قرانية يخطأ البعض في قراءتها
0 في الذكرى الاولى لرحيله .. ادخل واقرأ الفاتحة الى روح *(الغريب المنسي)*
0 السيد الشهيد محمد الصدر .. بعض نوادره في ذكرى رحيله
0 صورة للفيس بوك في عهد الجاهلية
0 يا قائم ال محمد .. في باب الحارة!!!

    رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 11:09   رقم المشاركة : [4]
الصورة الرمزية حسين السلامي
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 15723
تاريخ التسجيل : Jan 2011
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد النقاط : 14
قوة الترشيح : حسين السلامي is on a distinguished road
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 411
عدد المشاهدات : 3020
الحالة : حسين السلامي غير متواجد حالياً
تكريم قدامى المنتدى وسام الإبداع والتميز وسام تكريم 
                مجموع الاوسمة: 3

 

رد: ما يجري في مصر.... واقتراب أمارة السفياني!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكوت الله مشاهدة المشاركة
أضم صوتي الى صوتك .. ولكن نأمل من الله تعالى ان تكون هي علامة لقرب ظهور الحجة (ع)
ملكوت الله امن دعائك امين

توقيع :

احفادي سراج الدين ويقين


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من مواضيعي في المنتدي

0 هل تعلم في ليلة احدى وعشرين من شهر رمضان رفع عيسى وقبض نبي الله موسى
0 حرق جثة ابن ملجم بعد قتله
0 ياغير مسجل لمن ترسل هذه الرسالة بشهر رمضان الرجاء الدخول والارسال
0 حديث رمضاني يومي للنقاش خلال شهر رمضان متجدد يوميا
0 غدا السبت الموافق21/7/2012 اول ايام غرة شهر رمضان المبارك
0 اعلان مهم زيارة بالنيابة
0 فى رمضان تخيّــل نفسك كمبيوتر
0 لكي تكون ملكاً على نفسك
0 قصة شيعي يريد يتزوج سنيه؟؟
0 حسنة الدهر للشيعة

    رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 10:40   رقم المشاركة : [5]
الصورة الرمزية ابومحمدالموسوي
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 12935
تاريخ التسجيل : May 2010
الدولة :
الجنس : ذكر
عدد النقاط : 27
قوة الترشيح : ابومحمدالموسوي is on a distinguished road
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 4,369
عدد المشاهدات : 3020
الحالة : ابومحمدالموسوي غير متواجد حالياً
قسم مميز وسام المحاور وسام الإبداع والتميز 
                مجموع الاوسمة: 4

 

رد: ما يجري في مصر.... واقتراب أمارة السفياني!

ان انتشار الظلم والجور علنا
وسيطرة الهرج والمرج على كل مفاصل العالم
لايدع ادنى شك بان هذا من العلامات المؤكة لقرب الظهور المقدس
كما ان اقوال علمائنا الابرار بان هذا نعم هو عصر الظهور ولزوم التيؤ والاستعداد النفسي للمؤمنين
شكرا لك اخي العزيز ملكوت الله وتقبل مروري
وجعلنا واياكم من المنتظرين للفرج


توقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من مواضيعي في المنتدي

0 اهمية الحوزة العلمية والجامعة في بناء الامة
0 عرفت اين يسكن الامام عجل الله فرجه !!!
0 خروج مهدي في هذه الامة امر لابد منه
0 للتخلص من الرياء
0 ما الذي اضحك السيد القائد؟
0 ادفع باللتي هي احسن
0 العقل شرط التكليف
0 كيفية ثبوت الكفر والارتداد
0 العلة التي من اجلها سميت فاطمة الزهراء عليها السلام زهراء
0 علم التراجم وعلم الرجال

    رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 11:00   رقم المشاركة : [6]
الصورة الرمزية خاطر طفلة
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 7895
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
الجنس : أنثى
عدد النقاط : 23
قوة الترشيح : خاطر طفلة is on a distinguished road
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 1,704
عدد المشاهدات : 3020
الحالة : خاطر طفلة غير متواجد حالياً
تكريم قدامى المنتدى الفائز3 في مسابقة شعبان مسابقة أجمل طفل 
                مجموع الاوسمة: 6

 

رد: ما يجري في مصر.... واقتراب أمارة السفياني!

يعطيك العافية ع الطرح الرااائعه


توقيع :
سنيــيني مآآصفت بعده وطآآآحن { وردة } عــ { الوردة }
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من مواضيعي في المنتدي

0 من هنا وهتاك
0 تصويري لشاطىء
0 تصويري من هنا وهناك
0 صورة من تصويري
0 سلام عليكم
0 السلام عليك يا باعبد الله الحسين
0 حلمت
0 اعملي لطفلك شجره للصلاه تشجعه على أدائهآ ~
0 سفرتي عند رحاب السيدة زينب عليها السلام
0 تصميم من حقيبه تصاميمي

    رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 03:32   رقم المشاركة : [7]
الصورة الرمزية النجف الأشرف
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 16645
تاريخ التسجيل : May 2011
الدولة :
الجنس : ذكر
عدد النقاط : 28
قوة الترشيح : النجف الأشرف is on a distinguished road
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 167
عدد المشاهدات : 3020
الحالة : النجف الأشرف غير متواجد حالياً
وسام الإبداع والتميز 
                مجموع الاوسمة: 1

 

رد: ما يجري في مصر.... واقتراب أمارة السفياني!

نعم سيدتي أن أمارة السفياني ظهرت الآن وهي في الوادي اليابس كما تعبر الروايات – درعا حاليا – التي منها يخرج السفياني وكما ذكرنا في مشاركة سابقة . لكن حسب الروايات السفياني سيحكم بعد مقتل حاكم الشام على فراشة ... ومفهوم فراشة ينطبق على كثير من المصاديق منها ( داره ، حكمه ، وغيرها ... والله أعلم )

رزقنا الله وإياكم شرف اللقاء المقدس للإمام المفدى
أخوكم
::: النجف الأشرف :::
كــ هنــ ،،،،، ـــا ـنـــت

توقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يخفي الله أوليائه بين عباده
من مواضيعي في المنتدي

0 حملة الصلوات المليونية المهداة لفاطمة الزهراء (ع)
0 ::: مشاهد من عاشوراء :::
0 سيرة العلماء
0 لقضاء الحوائج وشفاء المرضى من نهر عطاء زينب (ع)
0 بدأ مسابقة وليد الكعبة الكبرى للمونتاج الفني
0 مسابقة وليــد الكعبة الكبرى للمونتاج الفني
0 ماذا تقول لأمامك علي بن أبي طالب (ع) ... أرجوا من الجميع المشاركة
0 تأمل ... !!!
0 تسهيلات جعلها الشارع المقدس لاداء النوافل - يرجى من كل الاخوة والاخوات الدخول -
0 نرجوا مساعدة الاخوة والاخوات من المتخصيّن الافاضل

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رد على كتاب هل يخرج اليماني من اليمن بقلم ناعي الحسين imported_m-mahdi واحة الثقافة الاسلامية 4 25-06-2012 09:03
من اي دولة يخرج الاخيار الذين يبايعون القائم؟ عمادعلي واحة اهل البيت ( عليهم السلام ) 1 20-02-2011 03:19
السفياني جعفر النجار واحة الإمام المهدي عليه السلام 4 21-07-2009 12:38
هل يخرج اليماني من اليمن؟؟؟ رد وتعليق . m-mahdi واحة الثقافة الاسلامية 4 17-12-2006 04:45
هل يخرج اليماني من اليمن ؟؟؟؟اسئلة وردود m-mahdi واحة الثقافة الاسلامية 1 29-11-2006 11:44


الساعة الآن 08:33


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir