العودة   شبكة العرفان الثقافية > الواحة الإجتماعية > واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري
 
 
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري الرأي والرأي الاخر ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-2018, 05:27   المشاركة رقم: 9
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابو منتظر العسكري

إحصائية العضو







  ابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to all
 
اوسمة العضو
 
الابداع وسام عيد الغدير وسام الزهراء سلام الله عليها وسام المسابقة التثقيفية 
مجموع الاوسمة: 15...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
ابو منتظر العسكري متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري
رد: ليلة حوار رمضانية

شكرا لمشاركتكم الجميلة في حوارية ليلة رمضانية
وكانت مشاركة فاعلة ونشيطة جدا

وفقكم الله لكل خير وتقبل صيامكم وقيامكم ان شاء الله
تحية خاصة الى حبيب قلبي الاخ العزيز حموودة الطيب












توقيع :

إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


من درر الامام الحسين روحي فداه:

من نافسك في دينك فنافسه، ومن نافسك في دنياك فألقها في نحره

وقال روحي فداه:

يا ابن آدم! من مثلك؟ وقد خلا ربّك بينه وبينك متى شئت أن تدخل إليه توضّأت وقمت بين يديه، ولم يجعل بينك وبينه حجاباً ولا بوّاباً، تشكو إليه همومك وفاقتك، وتطلب منه حوائجك، وتستعينه على أمورك



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من مواضيعي في المنتدي

0 لقاء السيد الخامنئي (دام ظله ) مع وفد حركة حماس :
0 ان كان للرحمن ولد ، فانا اول العابدين
0 يا علي يا علي يا علي
0 ثلاث من حافظ عليهن سعد .....
0 عملية الالتهام الذاتي وعلاقتها بالصيام
0 راي الاستاذ الباحث الطائي في هذا الطرح
0 دردشة لاستقبال شهر رمضان
0 دولة العدل الإلهي / سؤال وحوار
0 تسليط الضوء على رواية ( قلوبنا اوعية .... )
0 الحزن والغروب توأمان

عرض البوم صور ابو منتظر العسكري   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2018, 05:36   المشاركة رقم: 10
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابو منتظر العسكري

إحصائية العضو







  ابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to all
 
اوسمة العضو
 
الابداع وسام عيد الغدير وسام الزهراء سلام الله عليها وسام المسابقة التثقيفية 
مجموع الاوسمة: 15...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
ابو منتظر العسكري متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري
رد: ليلة حوار رمضانية

$$ موضوع الليلة $$$

##ماهو برايك اسباب اختلاف اللهجات بين الدول العربية رغم انها تتكلم لغة واحدة مشتركة هي اللغة العربية .....؟


## وكيف تشكلت مفردات هذه اللهجات بهذه الطريقة والاسلوب و ((من اين جاءت)) ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠؟؟؟؟؟












توقيع :

إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


من درر الامام الحسين روحي فداه:

من نافسك في دينك فنافسه، ومن نافسك في دنياك فألقها في نحره

وقال روحي فداه:

يا ابن آدم! من مثلك؟ وقد خلا ربّك بينه وبينك متى شئت أن تدخل إليه توضّأت وقمت بين يديه، ولم يجعل بينك وبينه حجاباً ولا بوّاباً، تشكو إليه همومك وفاقتك، وتطلب منه حوائجك، وتستعينه على أمورك



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من مواضيعي في المنتدي

0 لقاء السيد الخامنئي (دام ظله ) مع وفد حركة حماس :
0 ان كان للرحمن ولد ، فانا اول العابدين
0 يا علي يا علي يا علي
0 ثلاث من حافظ عليهن سعد .....
0 عملية الالتهام الذاتي وعلاقتها بالصيام
0 راي الاستاذ الباحث الطائي في هذا الطرح
0 دردشة لاستقبال شهر رمضان
0 دولة العدل الإلهي / سؤال وحوار
0 تسليط الضوء على رواية ( قلوبنا اوعية .... )
0 الحزن والغروب توأمان

عرض البوم صور ابو منتظر العسكري   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2018, 11:49   المشاركة رقم: 11
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية انوار محمدية

إحصائية العضو







  انوار محمدية has much to be proud ofانوار محمدية has much to be proud ofانوار محمدية has much to be proud ofانوار محمدية has much to be proud ofانوار محمدية has much to be proud ofانوار محمدية has much to be proud ofانوار محمدية has much to be proud ofانوار محمدية has much to be proud ofانوار محمدية has much to be proud of
 
اوسمة العضو
 
الابداع وسام عيد الغدير الملتقى الرمضاني أوسمة الزهراء سلام الله عليها 
مجموع الاوسمة: 22...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
انوار محمدية غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري
رد: ليلة حوار رمضانية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو منتظر العسكري مشاهدة المشاركة
$$ موضوع الليلة $$$

##ماهو برايك اسباب اختلاف اللهجات بين الدول العربية رغم انها تتكلم لغة واحدة مشتركة هي اللغة العربية .....؟


## وكيف تشكلت مفردات هذه اللهجات بهذه الطريقة والاسلوب و ((من اين جاءت)) 0000000000؟؟؟؟؟
مافكرت ابدا في هذا السؤال
لانه شيء طبيعي الاختلاف في اللهجات
ولكن بعد البحث والقراءه
اعجبني موضوع وسأقوم بتلخيصه تلخيص سريع ولا يشتمل على كل المعلومات وذلك ليبحث اخواني واخواتي في الموضوع لانه شيق وممتع والشكر موصول لجناب الاستاذ ابو منتظر

1- الكلمات المستخدمه في الخليج تختلف في نطقها عن دول مصر والشام مثلا فجميل تنطق عندهم قميل
2- بسبب الحروب والغزوات فاللهجة تنتصر وليس فقط القوم من ينتصرون
3- يرجع سبب الاختلاف اصلا الى العصر الجاهلي فاضيفت حروف الى الكلمات او استبدلت حروف مكان اخرى












عرض البوم صور انوار محمدية   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2018, 12:25   المشاركة رقم: 12
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابو السجاد الموسوى

إحصائية العضو







  ابو السجاد الموسوى is a glorious beacon of lightابو السجاد الموسوى is a glorious beacon of lightابو السجاد الموسوى is a glorious beacon of lightابو السجاد الموسوى is a glorious beacon of lightابو السجاد الموسوى is a glorious beacon of lightابو السجاد الموسوى is a glorious beacon of light
 
اوسمة العضو
 
الابداع وسام عيد الغدير الملتقى الرمضاني وسام الزهراء سلام الله عليها 
مجموع الاوسمة: 17...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
ابو السجاد الموسوى متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري
رد: ليلة حوار رمضانية

اللهجة العربيه لها علافة بالثقافات المنتشرة والمتداخلة مع هذه البلدان

لذا تجد لهجة المغرب العربي قريبه جدا لاسلوب نطق اللغة الفرنسية وهذا بسبب الاحتلال الفرنسي لهم


واللهجة الشرقية لها علاقة بثقافة سكان المنطقة المجاورة

لذا تجد كثير من الكلمات تتداخل وتشترك مع نفس البلدان


اما اللعة العربية الاصلية فهي لغة الفصحى فلاتجد لها صدى واسع في البلاد العربيه اليوم
لكونها اشتبكت مع لغات اخرى فاصابها هذا التغير الذي نسميه اختلاف اللهجات












توقيع :



يازائرا قبر الحسين ابشر
بالخير فى الدنيا وشفاعة السبط
وعرج بعد الزيارة للاخ
ابا الفضل عنوان الكرامة والمجد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من مواضيعي في المنتدي

0 من هو خصمكي أيتها المتبرجه
0 خطبه الجمعه والبطالة المنتشر بين الشباب
0 كيف تتعاملين مع الزوج الهمجي
0 شبكه العرفان على التليكرام
0 الشبكة تهنئكم بعيد الله الاكبر
0 كلمات قرآنية قد تفهم خطأ
0 العراق والبحرين في نهائي غرب اسيا
0 شبكة العرفان تهنيكم بعيد الاضحى
0 الفرار من الغيبه
0 تكبيرات عيد الأضحى المبارك

عرض البوم صور ابو السجاد الموسوى   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2018, 12:36   المشاركة رقم: 13
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية حموودة

إحصائية العضو






  حموودة is a glorious beacon of lightحموودة is a glorious beacon of lightحموودة is a glorious beacon of lightحموودة is a glorious beacon of lightحموودة is a glorious beacon of lightحموودة is a glorious beacon of light
 
اوسمة العضو
 
الابداع وسام عيد الغدير الملتقى الرمضاني أوسمة الزهراء سلام الله عليها 
مجموع الاوسمة: 4...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
حموودة متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري
رد: ليلة حوار رمضانية

وكما ذكروا الاخوات والاخوة سببها الاستعمار وخصوصا دول المغرب العربي ولا اعرف السبب , على سبيل المثال سوريا ولبنان وفلسطين احتلوا فرنسيين وبريطانيين واتراك ولم تتغير اللهجة , وكما قالت اختنا المشاكسة انوار محمدية عن دول الخليج مع انه لم يكن هناك احتلال لهم قوي مثلنا وفي تغير في لهجتهم , واتصعب كثيرا بالهجة دول الخليج , معناها الخلل فينا احنا , فعلا موضوع شيق , لماذا هذا الاحتلاف في اللهجات مع اننا عرب ونتكلم لغة واحدة , ودائما مميز استاذنا أسد المنتدى












عرض البوم صور حموودة   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2018, 02:23   المشاركة رقم: 14
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ناصر حيدر

إحصائية العضو






  ناصر حيدر is a jewel in the roughناصر حيدر is a jewel in the roughناصر حيدر is a jewel in the rough
 
اوسمة العضو
 
الابداع الملتقى الرمضاني وسام الزهراء سلام الله عليها مسابقة عيد الفطر السعيد 
مجموع الاوسمة: 5...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
ناصر حيدر غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري
رد: ليلة حوار رمضانية

الاخوة والاخوات الافاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختلاف اللهجات قديم جدا قدم التاريخ واوضح مثال عليه اللغات المتعددة والاصل واحد من ادم وحواء
أما عربيا فاوضح مثال عليه القران الكريم بالرغم من ان الوحي جبرائيل والمتلقي واحد وهو النبي محمد (ص) ولكن توجد عدة قراءات للقران الكريم
وقد يكون اختلاط الشعوب والقبائل هو السبب ومنها حاليا الاحتلال او تبادل واختلاف الثقافات من خلال الاستعمار كما يقول المرجع اللغوي ( الداخلية )
مثال كلمة لود وكلمة فيكة في بغداد
والله العالم
ناصر حيدر












عرض البوم صور ناصر حيدر   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2018, 03:20   المشاركة رقم: 15
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابو منتظر العسكري

إحصائية العضو







  ابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to all
 
اوسمة العضو
 
الابداع وسام عيد الغدير وسام الزهراء سلام الله عليها وسام المسابقة التثقيفية 
مجموع الاوسمة: 15...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
ابو منتظر العسكري متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري
رد: ليلة حوار رمضانية

نعم اللهجة نتاج امتزاج مفردات من اللغات القديمة والجديدة الدخيلة على محتمعاتنا فتارة تكون موروثا تاريخيا قديما كامتزاج مفردات اللغة السومرية القديمة مع لغتنا في العراق وامتزاج اللغات الحديثة في عصرنا الحالي كالفارسية والتركية والانكليزية والفرنسية فضلا عن اللغات القديمة مثل السريالية واليونانية وغيرها حتى يقال ان في القران الكريم توجد مفردات من لغات قديمة مثل اسم ابراهيم ( ابرا هيم ) واسماعيل( اسما عيل ) ويقال ان لفظة ابابيل وجبرائيل واسماء الملائكة الاخرين ليست بالعربية وكثير من اسماء الانبياء ايضا

وهكذا تبلورت اللهجات على لسان المجتمعات ومن ضمنها المجتمعات العربية












توقيع :

إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


من درر الامام الحسين روحي فداه:

من نافسك في دينك فنافسه، ومن نافسك في دنياك فألقها في نحره

وقال روحي فداه:

يا ابن آدم! من مثلك؟ وقد خلا ربّك بينه وبينك متى شئت أن تدخل إليه توضّأت وقمت بين يديه، ولم يجعل بينك وبينه حجاباً ولا بوّاباً، تشكو إليه همومك وفاقتك، وتطلب منه حوائجك، وتستعينه على أمورك



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من مواضيعي في المنتدي

0 لقاء السيد الخامنئي (دام ظله ) مع وفد حركة حماس :
0 ان كان للرحمن ولد ، فانا اول العابدين
0 يا علي يا علي يا علي
0 ثلاث من حافظ عليهن سعد .....
0 عملية الالتهام الذاتي وعلاقتها بالصيام
0 راي الاستاذ الباحث الطائي في هذا الطرح
0 دردشة لاستقبال شهر رمضان
0 دولة العدل الإلهي / سؤال وحوار
0 تسليط الضوء على رواية ( قلوبنا اوعية .... )
0 الحزن والغروب توأمان

عرض البوم صور ابو منتظر العسكري   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2018, 04:31   المشاركة رقم: 16
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابو منتظر العسكري

إحصائية العضو







  ابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to allابو منتظر العسكري is a name known to all
 
اوسمة العضو
 
الابداع وسام عيد الغدير وسام الزهراء سلام الله عليها وسام المسابقة التثقيفية 
مجموع الاوسمة: 15...) (أكثر»
 



التواجد والإتصالات
ابو منتظر العسكري متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ابو منتظر العسكري المنتدى : واحــــــة الحــــوار الثقافي والفكري
رد: ليلة حوار رمضانية

$$ حديث الليلة $$


@@ يقال في تفسير وتحليل المثل الشعبي العراقي الذي يقول
(( الامام المايشور ما ينزار ))
ان هذ المثل يعطي انطباع وصورة عن خصوصية المجتمع العراقي بانه شعب صعب المراس والاتقياد والطاعة لحكامه الا بالقوة والخوف وهذه الصفة اصبحت ملازمة تاريخيا للشعب العراقي حيث انه ثبت عبر التاريخ لا يمكن لاي سلطان او حاكم او رئيس يستطيع ان يقوده الا بالقوة والخوف لذا ضرب هذا المثل في حق هذا الشعب واخذ الناس يتداولونه كحقيقة تاريخية لا غبار عليها

## هل برايك ان هذه الامثال وغيرها انها فعلا تعطي صورة دقيقة لصفات وخصائص الشعوب كما ورد في المثال المطروح السابق كمقدمة توضيحية ....؟

## ملاحظة هذا السؤال هو :
((( عودة للموضوع الاول وتتمة له )))












توقيع :

إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


من درر الامام الحسين روحي فداه:

من نافسك في دينك فنافسه، ومن نافسك في دنياك فألقها في نحره

وقال روحي فداه:

يا ابن آدم! من مثلك؟ وقد خلا ربّك بينه وبينك متى شئت أن تدخل إليه توضّأت وقمت بين يديه، ولم يجعل بينك وبينه حجاباً ولا بوّاباً، تشكو إليه همومك وفاقتك، وتطلب منه حوائجك، وتستعينه على أمورك



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من مواضيعي في المنتدي

0 لقاء السيد الخامنئي (دام ظله ) مع وفد حركة حماس :
0 ان كان للرحمن ولد ، فانا اول العابدين
0 يا علي يا علي يا علي
0 ثلاث من حافظ عليهن سعد .....
0 عملية الالتهام الذاتي وعلاقتها بالصيام
0 راي الاستاذ الباحث الطائي في هذا الطرح
0 دردشة لاستقبال شهر رمضان
0 دولة العدل الإلهي / سؤال وحوار
0 تسليط الضوء على رواية ( قلوبنا اوعية .... )
0 الحزن والغروب توأمان


التعديل الأخير تم بواسطة ابو منتظر العسكري ; 19-05-2018 الساعة 12:44
عرض البوم صور ابو منتظر العسكري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جـــدول الســـاعـــات الـخــاص بـالاعـمـال الروحــانيــــة ،،،،... أرجـــــو التثبيت Abdullah المنوعات العامة 6 29-05-2011 10:58
جدول الرواديد لي محرم الحرام لعام1427ه... بيان واحة الصوتيات 10 02-02-2006 04:16


الساعة الآن 10:21


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir